EN

تصفيات مونديال روسيا:”الخضر” ضمن أسوأ المنتخبات

اقصيت منتخبات الجزائر والكاميرون وليبيا والكونغو رسميا من سباق مونديال-2018 لكرة القدم المقررة بروسيا, عقب الجولة الرابعة لتصفيات المنطقة الإفريقية التي لعبت يومي الاثنين والثلاثاء.

ففي المجموعة الأولى, خرج منتخبا ليبيا وغينيا (3 نقاط)  نهائيا من السباق, فاسحين المجال لمنتخبي تونس وجمهورية الكونغو الديمقراطية للتنافس على التأشيرة الوحيدة للمجموعة و ذلك قبل جولتين من إسدال الستار على مرحلة التصفيات.

في المجموعة الثانية, قضى منتخبا الجزائر والكاميرون نهائيا على أحلام أنصار “الخضر” والأسود الغير المروضة” بعد ابتعادهما عن المتصدر, نيجيريا بفارق شاسع على التوالي 9 و 7 نقاط.

وتلقى “الخضر” هزيمة نكراء على ميدان ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة على يد المنتخب الزامبي المغمور (0-1) التي تضاف إلى هزيمة لوزاكا (1-3) قبل ثلاثة أيام, لينفردوا بذيل الترتيب برصيد نقطة يتيمة, بينما اكتفى الكاميرون (3 نقاط) بتعادل لا يغني ولا يسمن من جوع أمام نيجيريا (1-1) وينسحب بدوره من المنافسة, علما بأن نيجيريا تتصدر المجموعة ب 10 نقاط, أمام زامبيا (7 ن), حيث  سيلتقي الفريقان في شهر أكتوبر في لقاء حاسم.

أما منتخب الكونغو, فتلقى من جهته صفعة قوية أمام جمهوره, على يد النجوم السوداء لغانا (1-5) لينفرد بالمركز الأخير للمجموعة الخامسة بنقطة واحدة.

عقب الجولة الرابعة, تعتبر الجزائر والكونغو من أسوأ المنتخبات الإفريقية المشاركة في تصفيات مونديال-2018 باكتفائهما بنقطة يتيمة من  أصل 12 نقطة ممكنة.

القراءة من المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
التخطي إلى شريط الأدوات