المنتخب الوطني يدخل مرحلة الجد والإصابات تخيف ليكنس

يكتمل، تعداد المنتخب الوطني الأربعاء المتربص بالمركز التقني في سيدي موسى، بالتحاق ثلاثي البطولة الإنجليزية، رياض محرز، إسلام سليماني، عدلان قديورة، ولاعب نادي “اف سي بورتو” البرتغالي ياسين براهيمي.

وكان قديورة معنيا بالمباراة التي جمعت فريقه الثلاثاء، بمستضيفه ستوك سيتي، برسم الجولة الـ20 من بطولة الدرجة الأولى الإنجليزية، فيما أعفي سليماني من مواجهة الاثنين الماضي التي جمعت ليستير سيتي بميدلزبرة بسبب نزلة برد، وشارك محرز في المباراة لمدة سبعين دقيقة.

وشرع الخضر في التحضير لكأس أمم إفريقيا، الإثنين بمركز سيدي موسى، بـ19 لاعبا، ومن المرتقب أن يصل العدد الأربعاء إلى 23 لاعبا، بحيث خضع رفقاء مبولحي للفحص الطبي”الروتيني” ليقف الطاقم الطبي على حالة الجميع، كما سيقيّم المحضر البدني غيوم ماري، لياقة كل لاعب، ليضع برنامجا خاصا للذين يعانون من نقص في اللياقة.

وكما هو معلوم، سيتخلل التربص التحضيري للمنتخب الوطني، مواجهتان وديتان أمام منتخب موريتانيا، الأولى يوم السبت المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، والثانية يوم الثلاثاء القادم بالمركز الوطني لسيدي موسى.

هذا، ويبقى هاجس الإصابات يؤرق مدرب محاربي الصحراء، الذي لا يتمنى إصابة أي من “كوادر” الفريق والذين يعول عليهم كثيرا ويصعب استبدالهم في صورة سليماني، غولام، ملوحي ومحرز.

وينتظر أن يركز المدرب البلجيكي، على الجانب التيكتيكي خلال تحضيره للتشكيلة، لضبط الخطط التي سيعتمدها عند مواجهة منافسيه في بطولة كأس أمم إفريقيا، مع الإشارة إلى أنه (ليكينس) أكد في ندوته الصحفية يوم الاثنين الماضي، أنه سيعتمد على لعب ورقة الهجوم في وقت استدعى تسعة مدافعين.

موازاة مع العمل البدني والتكتيكي الذي سيخضع له زملاء غولام، سيبرمج جورج ليكينس، خلال التربص حصص “فيديو” للاعبيه، لمعاينة الحصص التدريبية إضافة إلى مواجهتي موريتانيا، وهذا لتصحيح الأخطاء وتحسين أداء الفريق على كل المستويات.

في سياق متصل، من المرتقب أن يزور وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، الفريق الوطني بمركز سيدي موسى، لتحفيز اللاعبين على تقديم الأفضل في”الكان” المقبل وتشريف الكرة الجزائرية، علما أن الوفد الجزائري يطير إلى الغابون يوم 12 جانفي الجاري.

القراءة من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
التخطي إلى شريط الأدوات